تعزيز الشراكة الأمنية المغربية-العراقية: حموشي يبحث آفاق التعاون الاستخباراتي مع سفير بغداد

تعزيز الشراكة الأمنية المغربية-العراقية: حموشي يبحث آفاق التعاون الاستخباراتي مع سفير بغداد

عبد اللطيف سحنون

في خطوة تعكس الدينامية المتواصلة التي يشهدها التعاون الأمني الدولي للمملكة المغربية، استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، يوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المغرب، حيدر شياع البراك، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

ووفق بلاغ صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد شكل هذا اللقاء مناسبة لبحث سبل تطوير الشراكة الأمنية بين الرباط وبغداد، خصوصاً في المجالات المرتبطة بالأمن العام والعمل الاستخباراتي، بما يعزز تبادل الخبرات والتجارب، ويدعم آليات التعاون التقني والتكويني بين المؤسستين الأمنيتين.

كما ناقش الجانبان سبل الارتقاء بالتعاون المشترك ليشمل برامج التكوين الشرطي وتبادل المعلومات، بما يساهم في رفع الجاهزية الأمنية لمواجهة التحديات المتنامية، وعلى رأسها التهديدات المرتبطة بالإرهاب الدولي والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

ولم يخلُ اللقاء من تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الأمنية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الطرفان على أهمية اعتماد مقاربة جماعية وتنسيق متقدم لمواجهة المخاطر الأمنية الراهنة، في ظل التحولات الجيوسياسية المتسارعة.

ويعكس هذا اللقاء، حسب البلاغ، إرادة مشتركة بين المملكة المغربية وجمهورية العراق لتوطيد علاقاتهما الثنائية في المجال الأمني، والانخراط في شراكة استراتيجية قائمة على تبادل الثقة والخبرات، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

Share this content:

إرسال التعليق

تسليط الضوء